عاجل

مدرب الحراس مروان الأمير:"التيحة ظلمتني ولست ناكرا للجميل"

 حوار:النوري الخياري

ترعرع في نادي "الشبيبة الرياضي بالرقبة " ليكون الحارس الأول في الاتحاد الرياضي بتطاوين مروان الأمير مدرب الحراس الحالي لفريق المروج الليبي الذي يتقلد تسير دواليبه الفنية إطار تونسي بقيادة المدرب سمير شمام، ضيفنا الأمير سيحدثنا اليوم عن تجربته في البطولة الليبية غير انه سيفتح لنا قبلها قلبه  لمعرفة مشواره التدريبي مع الاتحاد الرياضي بتطاوين. 

مدرب الحراس مروان الأمير:"التيحة  ظلمتني ولست ناكرا للجميل"
المصدر:موقع تفاصيل نيوز


لمن لايعرف تجربتك في اتحاد تطاوين هل لك أن تحدثنا عنها ؟

 الاتحاد هو فريقي الأم خاصة بعدما تم دمج الناديين اللذين كانا يمثلان الجهة،  الشبيبة الرياضية بالرقبة ونادي تطاوين الرياضية صائفة  1996 ،التي مثلت نقلة نوعية للرياضة بتلك الربوع، غير انها لم تكن تلك الأم الحنون التي تحارب من أجل أولادها، هذا مايمكن أن اقوله عن فريقي الأم وافتخر به "اتحاد تطاوين"

ألا يمكن اعتبار هذا الكلام مجرد  عتاب ابن لامه التي فتحت له أبواب الشهرة و الاحتراف؟

هذا غير صحيح تماما تجربتي الفنية مع اتحاد تطاوين كانت ناجحة بكل المقاييس  وبشهادة عدة مختصين، حققت خلالها ارقاما قياسية ولعب خلالها الفريق في مرحلة التتويج وهذا يعد في حد ذاته انجازا تاريخيا ساهمت فيه بتوفير حراس مرمى ممتازين استطاعوا ان يصلوا بالفريق الى هذا المستوى.

رغم الإنجازات  التي  حققتها في تجربتك المهنيةوالتي تعتز بها، لاحظنا من خلال كلامك شعور بالضيم والحسرة .. فهل من تفسير لذلك؟

نعم ما حصل هو اني وجدت نفسي خارج حسابات الهيئة و لا يقتصر الأمر على هذا الحد، فالهيئة قررت التخلي عني بعد ان رفضت عديد العروض منها عرض من ناد كبير في العاصمة فقط لأني اردت ان اواصل برنامجي الفني وحلمي كمدرب حراس مع فرقي الام.

هل تعتبرك  وضعيتك شبيهة لأغلب  الطواقم الفنية في تونس تقريبا؟

أكيد.. وهذا يعود الى غياب استراتجية واضحة لتسيير الهياكل الرياضي، منها ماهو متعلق بالامكانيات الماددية ومنها ما تعلق بالمشاكل اللوجوستية.

مدرب الحراس مروان الأمير:"التيحة  ظلمتني ولست ناكرا للجميل"
المصدر:موقع تفاصيل نيوز


هل نفهم من  ذلك أنك  لست استثناء؟

طبعا ولكن ما المني من الهيئة المدية لاتحاد تطاوين هو انها قطعت الطريق امام حلمي وهو الوصول للمشاركة في الطاقم الفني للمنتخب الوطني.

وانت فتحت باب المنتخب كيف تقيم يا أمير  لعمل مدرب الحراس ؟

اصعب شيئ ان تعطي تقييما في زميل لك فهناك عدة معايير يجب ان  تتوف للمدرب كي يكون تققيمك فيه صحيحا والمشاركة الاخيرة  لمنتخبنا في الكوت دي فوار يجب ان تدخل طي النسيان، ولكي ينجح المنتخب ويتطور مستواه يجب ان  نبتعد عن الحسابات الخاصة و ولاءات

انتقلت مؤخرا  الى البطولة الليبية.. ما تعليقكم عن هذا الانتقال؟

انا الان في صفوف نادي المروج الليبي تحت قيادة المدرب سمير شمام كمدرب اول وامين اللطيفي كمساعد مدرب صحيح البطولة الليبية لا تشبه البطولة التونسية مع التقارب الكبير بينهما من الجانب الفني ولا أخفيك سرا ان قلت ان المستوى الفني لدى اللاعبين الليبين قد تطور كثيرا.

مدرب الحراس مروان الأمير:"التيحة  ظلمتني ولست ناكرا للجميل"
المصدر:موقع تفاصيل نيوز


هل يعني هذا أن مهمتكم لن تكون سهلة؟

بالفعل مهمتنا ليست سهلة ولن تكون، فالفريق يلعب حاليا في وسط الترتيب  وهدفنا ان نتقدم في الترتيب وتكوين فريق قادر على المنافسة على الالقاب مستقبلا وهو امر يتطلب دعما اكبر من القائمين على هذا النادي  نحن من جانبنا لن ندخر جهدا

كلمة الختام

اولا أتمنى ان تكون تجربتي مع نادي المروج ناجحة  كما لايفوتني ان اتمنى ضمان البقاء لفريق اتحاد تطاوين وان ياتي اليوم الذي نشاهد فيه تعيين المدربين او الفنيين في نوادينا او منتخباتنا عل اساس الكفاءة وليس بحسب ولاءاتهم.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -